EN AR

50 سباقاً في روزنامة الرياضات البحرية 2021

January 24, 2021
admin@uaemsf.ae

50 سباقاً في روزنامة الرياضات البحرية 2021

حريز المر: موسم حافل شعاره الالتزام وتجاوز التحديات

اعتمد اتحاد الإمارات للرياضات البحرية البرنامج الزمني الموحد لأنشطة وفعاليات الموسم الرياضي البحري 2021 في الدولة والذي يواكب توجهات وقرارات مجلس الادارة الجديدة بتعديل مواعيد بدء الموسم  الرياضي في يناير والختام مع نهاية شهر ديسمبر من كل عام.

واستهل البرنامج الزمني للفعاليات في عام 2021 مبكراً مع بداية العام من خلال الفعاليات التي أقيمت مؤخراً خلال الشهر الجاري في كافة الشواطئ بإمارات الدولة ونظمتها بنجاح واحترافية الأندية البحرية وهي نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية ونادي رأس الخيمة الدولي للرياضات البحرية.

ويتضمن برنامج الفعاليات (الموحد) لاتحاد الإمارات للرياضات البحرية في الموسم الجديد 2021 بالتنسيق مع الأندية ما يزيد عن 50 سباقاً وحدثاً متنوعاً ومختلفاً في الفئات المختلفة التي يشرف عليها الاتحاد والتي يزيد عددها عن 20 فئة متنوعة بين الرياضات والسباقات التراثية المحلية وأيضاً الفعاليات الحديثة والمعتمدة من الجهات والاتحادات والمؤسسات الدولية حول العالم وتمارس بشكل كثيف في الإمارات.

وتأخذ السباقات البحرية التراثية نصيب الأسد في حصة سباقات الموسم الرياضي البحري بفضل الدعم الكبير الذي تجده من القيادة الرشيدة والمسئولين من أجل إحياء ماضي الآباء والأجداد في فئات السفن والقوارب الشراعية المحلية 60 و43 و22 قدم وقوارب التجديف المحلية 40 و30 قدم والبوانيش الشراعية.

ويبرز في البرنامج العديد من المحطات في بطولات السفن الشراعية المحلية 60 قدم ومنها الحدثين الكبيرين في الموسم الحالي سباق النسخة 30 من حدث سباق القفال للمسافات الطويلة من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي في شهر مايو المقبل وسباق مهرجان دلما للمحامل الشراعية المحلية 60 قدم نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر القادمين.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم الرياضي البحري وتواصلاً مع النجاحات العالمية والدولية ، إقامة عدد من الفعاليات الدولية من بينها ثلاث جولا­­­ت ضمن منافسات بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية 2021  الأولى يوم 6 فبراير المقبل بتنظيم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والثانية والثالثة في 5 مارس و18 ديسمبر المقبلين بتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وتحظى الرياضات البحرية الحديثة باهتمام كبير في روزنامة اتحاد الامارات للرياضات البحرية في الموسم الجديد 2021 حيث تقام عدد من جولات بطولة الإمارات في رياضة الزوارق السريعة -فورمولا4 في موسمها الثاني على التوالي جنباً إلى جنب الزوارق السريعة -جي تي 15.

وسيستمتع عشاق ومحبي رياضة الدراجات المائية بالإضافة إلى فئات بطولة الإمارات الدولية 2021 بالعديد من المنافسات المتنوعة ومن بينها جولات بطولة الإمارات لمارثون الدراجات المائية فضلاً عن منافسات بطولة الإمارات لرياضة الألواح المائية الطائرة -فلاي بورد.

 ومن بين الألعاب والرياضات الحديثة التي انضمت مؤخراً إلى روزنامة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بعد أن نالت الاعتراف الدولي رياضة ألواح  التزحلق على الماء (موتو سيرف) وألواح التزحلق على الماء (وييك بورد) إضافة إلى بطولة أبوظبي لزوارق الريموت كنترول.

ولم يغفل اتحاد الإمارات للرياضات البحرية من تثبيت روزنامة لمحبي الأنشطة المجتمعية التي يشرف عليها وذلك لرواد مسابقات وبطولات صيد الأسماك بمختلف أنواعها وخاصة الفئات المحببة لنوعية الأسماك المنتشرة والغير آلية للانقراض مثل (الكنعد والسكل) وأيضاً بطولات ومسابقات الصيد بقوارب الكاياك وبطولة السيدات لصيد الأسماك.

وقال حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية مع مستهل الموسم الجديد 2021 نرحب بالجميع من متسابقين وملاك وبحارة في موسم متجدد ومثير كعادة كل عام مؤكداً أن الجميع في أسرة الرياضات البحرية أمام تحديات كبيرة في ظل الظروف التي يشهدها العالم والآثار المترتبة على جائحة كورونا -كوفيد 19.

وأضاف أننا في اتحاد الإمارات وشركائنا من الأندية والهيئات حريصون على تطبيق كافة المعايير مشيراً إلى أن شعار الموسم الجديد 2021 سيكون الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات المسئولة ومن بينها الهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية في كل إمارة من أجل اجتياز هذه المرحلة ومن أجل سلامة الجميع.

وأضاف حريز المر بن حريز قائلاً إن الموسم الجديد 2021 يحمل أيضاً التحديات الخاصة بالمحافظة على البيئة البحرية وهي المعايير التي تواكب توجهات الدولة والاتحادات الدولية في استخدام الطاقة النظيفة داعياً في حديثه إلى ضرورة العمل على إبراز جمال وسحر شواطئ الإمارات ودف رمالها في أجمل شتاء في العالم.

فعاليات 2021:

يناير: وييك بورد و60 و22 قدم وصيد أسماك (كنعد وسكل) و(كاياك) وريموت كنترول

فبراير: الدراجات المائية وصيد الأسماك (سيدات) و(كاياك) وموتو سيرف و22 و60 قدم وفورمولا4 وجي تي 15

مارس: 60 و43 و22 قدم وبوانيش وصيد أسماك ودراجات مائية وصيد أسماك (كنعد وسكل)

ابريل: فلاي بورد و60 قدم وماراثون درجات مائية

مايو: القفال و22 قدم

يونيو : 22 قدم

سبتمبر: بوانيش و43 قدم

اكتوبر: مهرجان دلما و43 قدم وبوانيش وموتو سيرف ووييك بورد وماراثون دراجات مائية

نوفمبر: صيد أسماك مفتوح وسيدات وفورمولا 4 وجي تي 15

ديسمبر: دراجات مائية وريموت كنترول وفلاي بورد

 

مقالات أخري