EN AR

اتحاد الرياضات البحرية يطلق فئة زوارق فورمولا 4 رسمياً

June 24, 2019
admin@uaemsf.ae

اتحاد الرياضات البحرية يطلق فئة زوارق فورمولا 4 رسمياً

البطولة الجديدة تضخ المواهب الوطنية نحو العالمية

حريز المر: دورنا تأسيس بيئة تنافسية وفق معايير دولية

دبي 22 يونيو 2019: قرر مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية اعتماد إقامة منافسات بطولة الإمارات للزوارق السريعة – فورمولا 4 –  رسمياً ضمن فعاليات الموسم الرياضي الجديد 2019-2020 كفئة جديدة تدعم انطلاقة المواهب الإماراتية والشباب نحو العالمية.

وبارك مجلس إدارة الاتحاد القرار الجديد في اجتماعه الدوري الثالث لعام 2019 برئاسة حريز المر محمد بن حريز رئيس الاتحاد وحضور أحمد إبراهيم محمد نائب رئيس الاتحاد والأعضاء والذي انعقد ظهر يوم أول من أمس – الخميس – في مقر الاتحاد في الحضيبة بدبي.

وناقش الاجتماع كافة التفاصيل المتعلقة بتنفيذ القرار الجديد مشيدين بالتجاوب والترحيب الكبير الذي وجده قرار إضافة الفئة الجديد من الأندية البحرية في الدولة والتي تعنى بتنظيم هذه الفعاليات .

كما تطرق الاجتماع إلى ترتيبات الموسم الجديد واعتماد الجدول الزمني الخاص بالأنشطة والفعاليات بالتنسيق مع الأندية البحرية في الدولة والتي تشرف على كافة الفعاليات تنظيمياً حيث تقرر منحها فرصة حتى نهاية شهر يونيو الجاري من أجل إخطار الاتحاد وبعدها يتم إعلان البرنامج الموحد والذي يضمن عدم تضارب مواعيد السباقات أو اختلافها في تقليد جديد يساعد على استيفاء فرص النجاح والتنسيق بين الاتحاد والأندية علماً أن الاتحاد شرع في استكمال ذلك قبل فترة وحدد الثلاثين من مايو الماضي كأخر موعد لاستلام البرامج من الأندية البحرية في الدولة.

واطلع رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية على كشف حساب الاتحاد في النصف الأول لعام 2019 مشيدين بدور الهيئة العامة للرياضة والدعم المتواصل لبرامج وخطط الاتحاد.

وكشف حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية أن الخطوة الجديدة بإطلاق بطولة الإمارات للزوارق السريعة – فورمولا 4 – تأتي استكمالاً للخطط الطموحة التي رسمها الاتحاد في الدورة الحالية 2016-2020 من أجل زيادة الاهتمام بجميع المنافسات وتوفير أفضل الفرص لأبناء الدولة لتطوير مقدراتهم وصقل مواهبهم الرياضية استمراراً للحضور المتميز والصدارة التي تبوؤاها أبطالنا عالمياً

وأوضح أن اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ومن خلال جهوده في تطوير الرياضات وانتقاء أفضلها بما يتماشي مع المعايير الدولية والمتعلقة بأمن وسلامة المشاركين رأي إضافة هذا النشاط الجديد حيث تعد هذه الفئة هي المدرسة التي تؤهل الأبطال لمواكبة الأحداث العالمية في هذه الرياضة المحببة لدي قطاع كبير من الشباب.

وقال حريز المر محمد بن حريز أن اتحاد الإمارات للرياضات البحرية سيعمل جاهداً مع الأندية الرياضية البحرية في الدولة من أجل الاتفاق على الجولات الخاصة بالبطولة الجديدة والتي سوف تخضع بالكامل لقوانين ولوائح الاتحاد الدولي للسباقات البحرية – يو أي ام – والذي يتخذ من إمارة موناكو مقراً له.

وأكد رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية  أن الفئة الجديدة والتي ستنطلق بالتزامن مع فعاليات الموسم الرياضي الجديد 2019-2020 من شأنها أن تثري الساحة وتقدم العديد من المواهب الوطنية والتي ستسهم بلا شك في مسيرة الرياضات البحرية عبر صقلها وتأهيلها بصورة صحيحة لتحمل راية التنافس مستقبلاً في المحافل الدولية الكبيرة.

ودعا رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية في ختام حديثه الجميع للتعاون من أجل إنجاح هذه المسابقة والتي تعتبر بداية جديدة ومتنفساً لعشاق رياضات السرعة البحرية لإظهار مواهبهم في ميدان جديد وفق أعلي المعايير المتعلقة بالسلامة البحرية مشيداً بالتعاون الملفت من قبل الأندية البحرية في أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة لإنجاح الفعاليات الجديدة مثمناً عمل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وأيضا اللجان الفنية في الارتقاء بالأنشطة والفعاليات

مقالات أخري