EN AR

الرياضات البحرية يشيد بعودة الفعاليات الرياضية

October 15, 2020
admin@uaemsf.ae

الرياضات البحرية يشيد بعودة الفعاليات الرياضية

حريز المر: دور مميز للأندية والتزام مقدر للمتسابقين

فلكناز: تعدد فئات الماراثون أعاد اكتشاف قاعدة جديدة

14 أكتوبر 2020: أشاد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بالنجاح الفني والتنظيمي الذي صاحب الفعاليات البحرية بعد قرار استئناف النشاط الرياضي في الدولة وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد تداعيات جائحة كورونا -كوفيد 19 التي ألقت بظلالها على الحياة العامة منذ نهاية عام 2019 وبداية عام 2020.

واثنى حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية على جميع الأندية البحرية لجهودها الكبيرة واستعداها في عودة إلى تنظيم الفعاليات والالتزام التام والكامل بكافة الإجراءات الصادرة من الجهات المسئولة.

وكانت الرياضات البحرية قد سجلت عودة موفقة منذ انتهاء فترة التعقيم الوطني عبر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي نظم أسبوعا رياضيا بحريا نهاية شهر يونيو ثم سباق القوارب الشراعية المحلية 22 قدما فيما أقام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية حدثين الأول منافسات الجولة الثالثة من بطولة الإمارات الفلاي بورد والثانية ماراثون الدراجات المائية.

وقال حريز المر محمد بن حريز بفضل الله وجهود المسئولين والقائمين في الأندية جاءت كل الفعاليات ناجحة وتميزت جميع الفعاليات بالالتزام الكامل بالاشتراطات والمعايير والإجراءات الاحترازية وفق برتوكول الهيئة العامة للرياضة والجهات المسئولة الأمر الذي ساعد على نجاح الأحداث وتسجيل عودة أمنة مما يدعم الانطلاقة والعودة الآمنة واستكمال الموسم.

وحرص مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وطبقا لتوجيهات الهيئة العامة للرياضة على إيفاد مندوبين عن الاتحاد لمتابعة الأحداث والوقوف على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الخاصة لمواجهة جائحة كورونا -كوفيد 19 في الأحداث والبطولات والسباقات البحرية المختلفة.

وأشادت مهرة فلكناز أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بالنجاح الفني والتنظيمي الذي صاحب فعاليات الجولة الثالثة من بطولة الإمارات للفلاي بورد والجولة الرابعة من منافسات ماراثون الإمارات للدراجات المائية التي جرت في العاصمة الحبيبة باستضافة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

كما أشادت فلكناز بمنافسات سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كأول نشاط جماعي يتوافق مع معايير الإجراءات الاحترازية حيث جرن كل الأحداث بسلاسة وشهدت تفهما وإدراكا من الجميع بتحمل المسئولية والعمل معا على تحقيق المصلحة العامة.

وثمنت مهرة فلكناز الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات البحرية جهود الناديين واللجان المنظمة فيهما لعملهما المقدر من اجل تطبيق وتنفيذ الشروط و كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات العليا فيما يتعلق بجائحة كورونا -كوفيد 19 الأمر الذي كان له اثر واضح في نجاح السباق.

وحول ماراثون الدراجات المائية قالت أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية أن مشاركة 39 متسابقا في الحدث يعكس مدي الشعبية الكبيرة لهذه الرياضة والقاعدة الكبيرة من ممارسيها ف الدولة منوهة إلى أن تعدد الفئات في هذه الجولة زاد من حماس المشاركين واكسب البطولة بعد فني جيد واهتمام جماهيري عريض مقدما التهنئة إلى  الأبطال سلمان يونس العوضي و راشد الطاير و سيف بن فطيس المنصوري أصحاب المراكز الأول في فئات المحترفين -جالس وواقف والمخضرمين.

وأوضحت أن ماراثون أبوظبي أتاح الفرصة لأبطالنا المعروفين نجوم فريق أبوظبي سلمان يونس وراشد الطاير وراشد القمزي وفريق الشارقة مانع المرزوقي وعامر حوير وفريق الفيكتوري تيم علي لنجاوي اللذين منعتهم ظروف الجائحة من المشاركات الدولية والعالمية من خوض تحدي جديد والاستعداد للمنافسات المقبلة.

وأشارت إلى فئة المخضرمين في بطولة الإمارات لماراثون الدراجات المائية أعادت البريق للعديد من الأسماء التي سطعت في سماء رياضة الإمارات وكان لوجود الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان إضافة كبيرة للسباق فضلا عن مشاركة كلا من حريز المر بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية والبطل الرياضي المعروف سيف بن فطيس المنصوري الذي عاد بقوة وأيضا المحفز الرياضي صاحب المبادرات الجميلة جمال الشعفار عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الأسبق.

مقالات أخري