EN AR

العوضي يفوز بتحدي الـ 90 دقيقة في مارثون الدراجات المائية بأبوظبي

October 12, 2020
admin@uaemsf.ae

العوضي يفوز بتحدي الـ 90 دقيقة في مارثون الدراجات المائية بأبوظبي

والطاير بطل الواقف وبن فطيس بطل المخضرمين

١٠ أكتوبر/وام/ سجل أبطال الدراجات المائية نجاحاً جديداً في ماراثون الإمارات للدراجات المائية الذي اختتم مساء أمس في العاصمة أبوظبي بتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة 39 متسابقا في الفئات الثلاثة للبطولة، حيث استمر لساعة ونصف وشهد حضورا كبيرا من أبطال هذه الرياضة.

 وسجل التفوق في فئة المحترفين البطل الإماراتي سلمان العوضي بإحرازه المركز الأول، وحل ثانيا مانع المزروقي، وثالثا عامر حوير. وفي فئة المخضرمين سجل المركز الأول سيف بن فطيس المنصوري، وحل ثانياً الشيخ عبد العزيز بن حميد بن راشد النعيمي، وثالثاً يونس العوضي، وفي فئة واقف كان المركز الأول من نصيب راشد الطاير، وحل ثانياً يوسف المهيري، وثالثاً راشد القمزي. 

 

وكانت فئة المحترفين هي الفئة الأطول حيث استمرت لـ90 دقيقة كاملة في حين تم تخصيص 60 دقيقة لفئتي الواقف والمخضرمين، ويعد هذا السباق هو الأول في فئة الدراجات المائية بعد فترة توقف استمرت سبعة أشهر قبل أن يعود النشاط البحري بالتدريج منذ 10 أيام مع انطلاق مسابقة “فلاي بورد” الأسبوع الماضي.

وكرم الفائزين في الختام سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومهرة فلكناز أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وسيف محمد درويش عضو فريق الطيار راعي البطولة والجولة.

من جهته هنأ سالم الرميثي الفائزين في الماراثون، ووجه التحية لكل المشاركين، مؤكداً أن الحضور الكبير للمتسابقين كان معياراً مهماً للنجاح في البطولة.

وقال “وصولنا لعدد ضخم من المشاركين في الماراثون يثبت الشعبية الكبيرة، لتلك الرياضة وحضورها لدى مجتمع الشباب في الإمارات، وهذا الإقبال على المشاركة يجعلنا متفائلين أكثر بالمنافسة البحرية وعودتها القوية بشكل تدريجي”.

وأضاف ” أقيم السباق في أجواء مثالية سواء من ناحية اختيار موعد الماراثون، أو تطبيق بروتوكول الصحة والسلامة لمواجهة كورونا في هذه الظروف، ونشكر المتسابقين للالتزام بكل المعايير التي تم تطبيقها في هذا السباق والذي كان سبباً رئيسياً في تحقيق هذا النجاح الكبير، وسوف تستمر السباقات الفترة المقبلة بمعدل سباق في كل أسبوع، بمنافسة مختلفة على مدار شهر أكتوبر، بالإضافة إلى روزنامة استكمال الموسم في شهري نوفمبر وديسمبر بنفس بروتوكول الصحة المتبع من أجل الوصول لأعلى معايير السلامة في التنظيم للبطولات المحلية”.

من جهة أخرى وجهت مهرة فلكناز أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية الشكر لنادي أبوظبي البحري على التنظيم المميز، وتطبيق إجراءات الصحة والسلامة بأعلى المعايير في العودة للمنافسات الرياضية. وقالت ” قدم لنا النادي البحري لوحة متكاملة في التنظيم للبطولة مع تطبيق بروتوكول الصحة الخاص بـ”كوفيد-19″ وتابعنا لوحة جميلة للسباق..

المنافسة كانت قوية لا سيما في الحضور الكبير للمشاركين”.

مقالات أخري