EN AR

اللنجاوي يتزين بذهبية الدراجات المائية

August 26, 2018
admin@uaemsf.ae

اللنجاوي يتزين بذهبية الدراجات المائية

أهدى لاعب منتخب الإمارات للدراجات المائية، الإمارات أول ميدالية ذهبية في مسابقة الدراجات، خلال المنافسة التي أقيمت أمس في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن فعاليات دورة الألعاب في نسختها الـ18 المقامة حالياً في إندونيسيا، إذ نجح البطل الذهبي اللنجاوي في تخطي الصعاب وتحقيق هذا الإنجاز بعد تفوقه على نجوم عالميين في الدورة خاصة الثنائي الإندونيسي إيرو واكسا والتايلاندي سوباك والصيني «وو».

وتمكن اللنجاوي من التفوق على منافسيه في الجولة الحاسمة بعدما قدم أداءً رائعاً ومستوى مميزاً أبهر به الجميع، ليهدي بذلك الإمارات والعرب أول ميدالية ذهبية في مسابقة الدراجات المائية في الدورة. وخاض اللنجاوي الجولة الأخيرة في المنافسة متصدراً للترتيب العام، على الرغم من أن البداية لم تكن في مصلحته ليدخل في الدقائق الأولى من السباق في المركز السادس، قبل أن ينجح في آخر خمس دقائق تخطي نجوم العالم وصولاً إلى المركز الثالث بفارق جيد، وهو الأمر الذي كفل له الفوز بالميدالية الذهبية.

تعاون كبير

من جهته أهدى معالي حميد القطامي، رئيس وفد الدولة المشارك في «آسياد جاكرتا»، الإنجاز الذي تحقق إلى القيادة الرشيدة، مؤكداً أن الفوز الذي تحقق ثمرة الجهود والتعاون الكبير بين مختلف الهيئات المؤسسات الرياضية في الدولة، سواء كانت اللجنة الأولمبية الوطنية، أو الهيئة العامة للرياضة أو الاتحادات الرياضية أو الأندية، واصفاً الفوز بأنه سيكون حافزاً ودافعاً للجميع في كافة مكونات الرياضة في الدولة، لأجل مواصلة مسيرة الإنجازات وتشريف الدولة في مخالف البطولات والمحاف القارية والإقليمية والدولية وهي جهود تحظى بدعم ورعاية كاملة من قيادتنا الرشيدة».

هدية العيد

فيما اعتبر البطل علي اللنجاوي فوزه بالميدالية الذهبية هدية العيد للقيادة الرشيدة، وقال في تصريحات صحافية: «الفوز الذي تحقق جاء بفضل تضافر كافة الجهود سواء على المستوى الإداري أو الفني أو الإعلامي، فالكل كان له نصيب في الإنجاز فهي جهود الجميع قمت بدوري بترجمتها إلى ميدالية ذهبية؛ لأنه مهما كان يملك من قدرات لن يستطيع أن يحقق ما حققه. وأشار اللنجاوي إلى أن روح الفريق والأسرة الواحدة هو سر التفوق والإنجاز».

ثمرة الرعاية
من جهته، أشاد الأمين العام بالوكالة للجنة الأولمبية الوطنية العميد طلال الشنقيطي بهذا الإنجاز، مؤكداً أنه ثمرة الرعاية الكريمة والدعم المتواصل للرياضة والرياضين من القيادة الرشيدة. وأضاف الشنقيطي في تصريحات صحافية: «بفضل هذا الدعم المتواصل نجحت دولة الإمارات في أن تهدي الأشقاء العرب أول ميدالية في الرياضات البحرية في الآسياد». وتابع الشنقيطي: «ميدالية علي اللنجاوي تعد بداية الخير لرياضة الإمارات، حيث توالت بعدها الميداليات من أبطالنا في الجوجيتسو، وهي بشرى خير بأن أبناء الإمارات سيكون لهم الحصاد الوفير من الميداليات الملونة والأرقام والإنجازات خلال هذه الدورة».

مجهودات خارقة

وصف رئيس وفد الألعاب البحرية غانم المري الميدالية التي حققها علي اللنجاوي في الدراجات المائية بأنها تساوي 8 ميداليات ذهبية؛ لأنها جاءت بعد مجهودات خارقة وغير عادية ووسط تحديات كبيرة، ومنافسة أبطال عالم وأسماء كبيرة، خاصة من قبل درّاجي الصين وإندونيسيا، حيث كانوا مع البطل حتى آخر ثانية من الجولة الأخيرة التي كانت بمثابة تحدٍّ خاص للنجاوي. وأضاف المري في تصريحات صحافية: «اللنجاوي كان على قدر على التحدي وحسن الظن به رغم أنه دخل الجولة الأخيرة متصدراً الترتيب العام، فإن البداية لم تكن في مصلحته بسبب المخالفة التي سجلت له فحرمته من مواصلة التميز منذ البداية».

ترجمة

أكد أحمد الطيب، مدير وفدنا الرياضي، أن ميدالية علي اللنجاوي فاتحة خير للألعاب الأخرى التي نشارك بها في الدورة، وهي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي جعلت الرياضة في الدولة من الأولويات.

 

مقالات أخري