EN AR

المشخص 3 بطل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة

February 4, 2019
admin@uaemsf.ae

المشخص 3 بطل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة

عانق المركز الأول وتصدر الترتيب العام بجدارة

فريق الطيار 10 وصيفا والتبر12 يحتل المركز الثالث

دبي الثاني من فبراير 2019: توج القارب المشخص 3 بقيادة الثنائي خليفة حميد بن ذيبان ومحمد أحمد الحمري بطلاً لسباق دبي للقوارب الخشبية السريعة (الجولة الثانية من بطولة الإمارات 2018-2019) والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم السبت ضمن فعاليات الموسم الرياضي الحالي.

وحقق السباق الذي أقيم في (بحر الصفوح) في الواجهة البحرية بين هلال نخلة جميرا الشرقي وفندق (برج العرب) نجاحاً فنياً وتنظيمياً بحضور ومشاركة 21 قارباً تنافست على مسار وكورس السباق والذي  زادت مسافته عن 30 ميلاً بحرياً شملت 5 دورات إضافة إلى لفة البداية حيث اتسمت بالإثارة منذ رفع العلم الأخضر وحتى خط النهاية.

ونجحت اللجنة المنظمة في نادي دبي وعلى ضوء التعديلات الواردة من قبل اتحاد الإمارات للرياضات البحرية فيما يتعلق بالانطلاقة من اصطفاف القوارب بصورة محكمة في خط البداية وحسب القرعة التي أجريت مساء الجمعة وأشرف عليها هزيم محمد القمزي مشرف عام السباق والذي أعطى إشارة البداية للسباق يوم السبت لتأتي مثيرة خاصة وإنها خلطت الزوارق على جميع المشاركين.

واستطاع طاقم القارب المشخص 3 أن يحقق الفوز عن جدارة واستحقاق رغم أن القارب انطلق من مركز متأخر نسبياً عن الالتفاف بسبب القرعة والتي منحته المركز العشرين في الانطلاقة لكن حنكة الثنائي بن ذيبان والحمري قادت القارب لتقليص الفارق مع المقدمة رويداً رويداً ليتصدر الترتيب العام في النهاية ويظفر بلقب الجولة مسجلاً زمناً قدره 32.20.40 دقيقة.

ووجد طاقم القارب المشخص 3 والذي اعتلي القمة متصدراً للسباق للمرة الثانية على التوالي منافسة شرسة من باقي القوارب المشاركة ومن بينها (حامل اللقب) قارب فريق الطيار 10 بقيادة الثنائي سعيد القامة المهيري وفالح خلفان المنصوري واللذين نجحا في احتلال مركز الوصيف بزمن قدره 32.231.53 دقيقة معززين بذلك موقف القارب في السباق نحو لقب الموسم الحالي 2018-2019.

وكان قريباً لثنائي القمة أيضا حامل اللقب في الموسم قبل الماضي 2016-2017 القارب التبر 12 بقيادة الثنائي جمعة المهيري وأحمد الهاملي والذي احتل المركز الثالث في الترتيب العام للسباق مسجلاً زمناً قدره 32.39.62 دقيقة وبفارق ضئيل عن المتصدر والوصيف فيما ذهب المركز الرابع لطاقم القارب المشخص 20 بقيادة ماجد عثمان بن خلف وراشد احمد الجسمي.

وفي باقي المراكز جاء القارب رهيب 17 بقيادة عبداللطيف العماني وجاسم نادر في المركز الخامس وحل بعده القارب التبر 2 بقيادة احمد محمد السويدي وعيسى آل علي في المركز السابع بينما حل في المركز السابع القارب الحاج مارين 55 بقيادة حسن الشامسي وماجد المرزوقي وحل ثامناً القارب رهيب 7 بقيادة عبدالرحمن هاشم وبندر البريهي.

التتويج

وعقب نهاية السباق مباشرة قام سعادة علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات
البحرية يرافقه هزيم محمد القمزي مشرف عام السباقات في النادي بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في السباق القوارب المشخص 3 (الأول) والطيار 10 (الثاني) والتبر 12 (الثالث) وتسليمهم الكؤوس والميداليات الخاصة بكل مركز وذلك بحضور محبي هذه الرياضة ومن بينهم هزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس ومالك مجموعة الطيار والذي تابع السباق وشارك برفع العلم الشطرنجي عند خط النهاية.

50 عاما للوطن تزين قارب الصدارة

تزين القارب المشخص 3 بصورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- وشعار 50 عاماً من العطاء للوطن في رسالة شكر وتقدير من أهل البحر لقائد فذ ومحنك قدم للوطن الكثير وما يزال فيض نجاحاته تثري كل مناحي الحياة من أجل إعلاء شأن الوطن ورفعة شعبه.

بن ذيبان سعيد بالانجاز والصدارة

أبدي قائد فريق المشخص 3 المتسابق خليفة حميد بن ذيبان سعادته الكبيرة بالفوز والتتويج بطلاً لثاني جولات بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة 2018-2019 والحصول على 35 نقطة جديدة عززت موقفه في صدارة الترتيب العام للبطولة والذي أصبح 70 نقطة بعد جولتين ناجحتين خاضها الفريق والذي يظهر هذا العام في حلة جديدة عبر ثلاث قوارب تضم عدداً من المتسابقين الموهوبين في الرياضات البحرية.

بالحبالة: جولة ناجحة ومشاركة رائعة

قال علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة حقق نجاحاً لافتاً تمثل في المشاركة الكبيرة والتي تجاوز عشرين قارباً مما يؤكد اهتمام الشباب بهذه الرياضة والتي تعتبر منبع الأبطال في سباقات الزوارق السريعة في الإمارات وتمثل أيضاً موروثاً حضارياً يتجدد مع قيام هذه التظاهرات مهنئاً أطقم القوارب المشخص 3 والطيار 10 والتبر 12 بالفوز والصعود إلى منصة التتويج.

النتائج

1- المشخص 3

2- الطيار 10

3- التبر 12

4- المشخص 20

5- رهيب 17

6- التبر 2

7- الحاج مارين 55

8- رهيب 7

9- الحاج مارين 15

10 رهيب 4

مقالات أخري