EN AR

بطولة الإمارات الدولية تدشن السباقات العالمية 2020

December 29, 2019
admin@uaemsf.ae

بطولة الإمارات الدولية تدشن السباقات العالمية 2020

حريز المر: الحدث تطور باكتساب الاعتراف الدولي ونقاط التصنيف

أصدر مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية البرنامج الزمني الكامل لبطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية والتي يشرف على تنظيمها وتقوم الأندية البحرية الدولية في الدولة باستضافتها سنويا تحت مظلة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو أي ام-.

ويتضمن الحدث في نسخته الجديدة لعام 2020 ست محطات مختلفة في إمارات الدولة حيث تقام المنافسات والتي تتضمن فئات : جالس جي بي 1 وجالس جي بي 2 وجالس جي بي 3 وجالس جي بي 4  وواقف جي بي 1 وجي بي 2 وجي بي 1.3 وجي بي 2.3 وجي بي 3.3 وواقف مخضرمين والحركات الاستعراضية من شهر يناير وحتى شهر أبريل المقبلين

وتعد بطولة الإمارات الدولية من الأحداث المهمة التي تجتذب الأبطال العالميين حيث تجمع أبطال العالم من مختلف القارات في العديد من الفئات لاسيما فئات واقف جي بي 1 وجالس جي بي 1 والحركات الاستعراضية حيث تؤهل هذه الفئات الفائزين للحصول على نقاط التصنيف الدولي وتزيد من فرصهم في احتلال المراكز الأولى.

وحسب الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو أي ام- فان صاحب المركز الأول في الفئات الثلاث ينال 100 نقطة فيما يحصل الثاني على 90 نقطة والثالث على 80 نقطة والرابع على 70 نقطة والخامس على 60 نقطة والسادس على 50 نقطة والسابع على 48 نقطة والثامن على 46 نقطة والتاسع على 44 نقطة والعاشر على 42 نقطة.

ونشر الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو أي ام- وعبر الموقع الرسمي روزنامة فعاليات وسباقات عام 2020 حيث ستكون بطولة الإمارات الدولية هي فاتحة أنشطة وفعاليات السباقات البحرية العالمية في الروزنامة الدولية.

ومن المقرر أن ينطلق بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية يوم السبت 25 يناير المقبل بإقامة منافسات الجولة الأولى والافتتاحية التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتسبق المنافسات بيوم واحد إجراءات التسجيل والفحص الفني والاجتماع التنويري.

وستنتقل بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية في الجولة الثانية إلى العاصمة أبوظبي والتي ستستضيف الجولة خلال الفترة من 6-7 فبراير المقبل بتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية والذي من المقرر أن ينظم أيضا فعاليات الجولة الثالثة من بطولة الإمارات الدولية خلال الفترة من 5-6 مارس المقبل.

وستعود بطولة الإمارات إلى دبي مجددا حيث ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية منافسات الجولة الرابعة خلال الفترة من 13-14 مارس المقبل على هامش فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 2019 والذي يشكل حدثا مهما يستقطب كبرى الشركات والمؤسسات التي تخدم مجال الملاحة البحرية والرياضات الترفيهية في الخليج والشرق الأوسط.

ويحتضن نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية خلال الفترة من 3-4 ابريل المقبل منافسات الجولة الختامية من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية فيما سيتم الإعلان لاحقا عن موعد الجولة التي كان مقررا لها بداية العام المقبل.

وقال حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية أن بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية قطعت خطوات كبيرة بعدما اكتسبت الصبغة الدولية واعتراف الاتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو أي ام- والذي وضعها في روزنامة الفعاليات وأصبحت تمثل اليوم الحدث الافتتاحي لجميع السباقات البحرية وهو أمر جيد ورائع يؤكد مكان الإمارات التي تعد اليوم ركيزة مهمة في الخراطة الدولية ويكفي أنها نالت الثقة أن تحتضن الافتتاح للأنشطة وتكون مقرا لختام البطولات العالمية.

وأشار حريز المر بن حريز أن اهتمام الاتحاد الدولي ومنحه نقاطا التصنيف العالمي زاد من اهتمام الأبطال العالميين حيث انهي بطل فئة واقف جي بي 1 في بطولة الإمارات 2019 المتسابق النمساوي كيفين رايتيرر الموسم لعام 2019 في اعلي التصنيف برصيد 3363 نقطة وحل الدنماركي ماركوس يورغسون والكويتي يوسف عبد الرزاق في المركزين الثالث برصيد 1905 نقطة والرابع برصيد 1778 نقطة على التوالي في فئة جالس محترفين وكلاهما شاركا في بطولة الإمارات بانتظام.

وأضاف رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية أن بطولة الإمارات الدولية أسهمت أيضا في زيادة تصنيف نجومنا الأبطال حيث وصل بطلنا العالمي في الحركات الاستعراضية راشد الملا إلى المركز الثاني برصيد 2727 نقطة وزميله راشد الطائر في فئة جالس محترفين إلى 1318 نقطة في المركز العاشر

البرنامج:

24-25 يناير 2020: نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

6-7 فبراير 2020: نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية

5-6 مارس 2020: نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية

13-14 مارس 2020: نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

3-4 أبريل 2020: نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية

مقالات أخري